تبسيط
Thunderbolt™ 3

مع ممثل شركة G-TEAM فينسينت لافوريت
icon-thunderbol3

ما تقنية Thunderbolt™ 3؟

تُعد تقنية Thunderbolt™ 3 حاليًا البروتوكول الأسرع والأكثر تنوعًا المتوفِّر في السوق والقادر على تقديم عمليات نقل بسرعات عالية تمثِّل 8 أضعاف السرعة التي يقدِّمها منفذ USB 3.0، ما يعمل على توصيل العديد من شاشات العرض/شاشات المراقبة وأجهزة التخزين ذات التوصيل في سلسلة تعاقبية من خلال منفذ واحد.

منفذ واحد لتنفيذ كل الأمور

icon-interface

الموصل
تستخدم Thunderbolt 3 موصل ™USB-C متعدد الاستخدامات - ولا يهم الطرف الذي توصِّله بجهاز الكمبيوتر - ما يجعل التوصيل أمرًا سهلاً.

icon-performance

الأداء
تقدِّم Thunderbolt 3 سرعات نقل تصل إلى 40 جيجابايت/ثانية مع جزء من النطاق الترددي المخصَّص لنقل مقاطع الفيديو، مثل أجهزة المراقبة بدقة 5K المزدوجة. ولا يزال ذلك يترك النطاق الترددي الكافي لإمكانية الوصول من أجهزة التخزين وغيرها من الأجهزة الطرفية.

icon-daisy-chaining

التوصيل التعاقبي
التوصيل التعاقبي لما يصل إلى 6 أجهزة من خلال منفذ Thunderbolt 3 واحد (على سبيل المثال، التخزين + الشبكة + جهاز المراقبة + الطاقة)، مع ترك المنافذ الأخرى متاحة للأجهزة الطرفية الإضافية.

icon-data-power-delivery

تعدد استخدامات الكابل الواحد
يمكن استخدام كابل Thunderbolt 3 الواحد في عمليات نقل البيانات بسرعة عالية أو إمداد ما يصل إلى 100 واط من الطاقة.

icon-better-bus-power

طاقة ناقل أفضل
تقدِّم Thunderbolt 3 ما يصل إلى 15 واط من الطاقة للأجهزة المتَّصلة التي تعمل بطاقة الناقل. ويلزم ذلك محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة NVMe عالية الأداء، مثل محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة المحمول G-DRIVE Mobile Pro.

ما أوجه الاختلاف بين Thunderbolt 3 والتقنيات الأخرى؟

البروتوكول
منفذ USB 3.2
Thunderbolt 2
الموصل
منفذ USB-C
منفذ العرض الصغير
الأداء
يصل إلى 20 جيجابايت/ثانية1
يصل إلى 20 جيجابايت/ثانية1
التوصيل التعاقبي
-
يصل إلى 6 أجهزة
توصيل طاقة منفذ USB
نعم
-
طاقة الناقل للأجهزة المتَّصلة
يصل إلى 7.5 واط
يصل إلى 10 واط

فينسنت لافوريت

ممثِّل G-TEAM، أخصائي هوائي

فينسنت الفائز بثلاث جوائز في مهرجان Cannes Lions الدولي للإعلان عام 2010 هو مخرج ومصور فوتوغرافي حائز على جائز بوليتزر معروف بنهجه المستقبلي في صناعة الصور وسرد القصص، والتصوير الجوي.

thunderbolt3-feature2

من أوائل المتبنّين لتقنية Thunderbolt 3

مع متطلبات تخزين الوسائط دائمة التطور، لقد اعتمد فينسنت على حلول تخزين Thunderbolt 3 من G-Technology منذ إطلاقها لأول مرة. ويُعد البقاء في طليعة المنحنى التقني أمرًا حاسم الأهمية بالنسبة لأعمال فينسنت، التي يمكن لعمليات النقل السريعة وإدارة البيانات الفعّالة أن توفِّر آلاف الدولارات في لقطات التصوير الهوائية.

يتحدَّث فينسنت عن تقنية Thunderbolt 3

بصراحة، لم تحدث مناقشات كثيرة. نظرًا إلى الكميات الهائلة من البيانات التي أصوِّرها، كنت دائمًا أستخدم محركات الأقراص الأسرع والتوصيلات الممكنة طيلة السنوات الـ 20 الماضية. إنني أعمل لمدة تتراوح بين 12 و18 ساعة في اليوم، ولا أريد الانتظار لإنشاء النسخ والنسخ الاحتياطية في وقت متأخر من الليل أو تفويت إجراء النسخ الاحتياطي عندما أشعر بالتعب الشديد. ولذلك تُعد السرعة والموثوقية من الأمور الجوهرية.

في أحد المشاريع النموذجية، أصوِّر اللقطات، وأُدرِج الوسائط في محركات الأقراص، وأحرِّر جميع اللقطات حتى أحدِّد اختياراتي، ثم أقلِّل اختياراتي حتى تصل إلى أفضل 5 لقطات. وبعد تقليل الاختيارات، أقوم بتصحيح ألوان الملفات الرئيسية وتنقيحها، ثم أُنشئ ملفات الإخراج في نهاية الأمر. غالبًا ما أعمل مع دور نشر مقاطع الفيديو وفنّاني التلوين و/أو المحرِّرين والمنقِّحين فيما يتعلق بالتصوير الثابت، ولذلك يمكنني شحن محركات الأقراص إليهم، أو مشاركتها عبر تخزين سحابي، أو القيام بالأمرين معًا.

في موقع العمل، أُجري النسخ من الوسائط المتعددة (Red Mini Mags، وCF، وبطاقة SD، وبطاقة micro SD، وبطاقة CFast 2.0) إلى محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة المحمول (G-DRIVE Mobile Pro SSD) مباشرةً. ثم أُجري نسخ نسخة احتياطية أخرى إلى محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة G-SPEED Shuttle SSD أو G-SPEED Shuttle XL باستخدام قارئ ev Reader بإصدار RED Mini Mag. ويتم نسخ كل من وحدات التخزين إلى G-SPEED Shuttle XLs لاحقًا في المكتب، وهي مرتبطة بحسابي على التخزين السحابي. كما يتم إجراء النسخ الاحتياطي لجميع الأصول الواردة إلى السحابة من مكتب LA. ثم تتم مزامنة بيانات السحابة إلى G-SPEED Shuttle XL آخر في NYC من أجل التكرار التلقائي. وفي المكتب، سأعمل على Shuttles باعتبارها مساحة للتخزين المؤقت على القرص. بعد بضعة أشهر من إكمال المشروع، يتم نسخ البيانات من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة إلى Thunderbolt 3 G-SPEED Shuttle XLs التي يُطلق عليها اسم المرئيات عبر الإنترنت. وبعد مرور سنة أو ما يقرب منها، أُنشئ نسخة منها إلى أجهزة Thunderbolt 2 G-SPEED Shuttle XL القديمة، التي تعمل بمثابة أرشيف. يوجد لديّ أكثر من 320 تيرابايت2 عبر الإنترنت في مكتبي بفضل محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة Shuttle الذي يتزامن مع السحابة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويتم تشغيل Thunderbolt 3 وThunderbolt 2 G-SPEED Shuttles عند الحاجة إليها فقط لأنها تزيد من حرارة غرفتي. كما يوجد لديّ عدد 6 من Shuttle XLs بشكل إجمالي في مكتبي. إنني أستخدم G-DRIVE Mobile Pros لتقديم البيانات والسفر بصحبتها إذا كنت أحتاج إلى التحرير في أثناء التنقل على جهاز الكمبيوتر المحمول.

أستخدم G-SPEED Shuttles with Thunderbolt 3 ومحرك الأقراص ذا الحالة الصلبة G-SPEED Shuttle SSD (مكتبتي الأساسية)، ومحرك الأقراص ذا الحالة الصلبة G-DRIVE Mobile Pro SSD with Thunderbolt 3 (النسخة الاحتياطية المحمولة).

حلول Thunderbolt 3 من G-Technology

1. استنادًا إلى سرعة القراءة، ما لم يُذكر غير ذلك. وفقًا لما هو مستخدم لمعدل النقل، فإن ميجابايت في الثانية (MB/s) = واحد مليون بايت في الثانية. سيختلف الأداء تبعًا لمكونات وتهيئات الأجهزة والبرامج.
2. وفقًا لما هو مستخدم لسعة التخزين، فإن 1 جيجابايت = 1 مليار بايت و1 تيرابايت = واحد تريليون بايت. قد تكون سعة المستخدم الفعلية أقل، بناءً على بيئة التشغيل.

Now offering financing options with Affirm

Demystifying
Thunderbolt™ 3

With G-TEAM Ambassador Vincent Laforet
icon-thunderbol3

What is Thunderbolt™ 3?

Thunderbolt™ 3 technology is currently the fastest, most versatile protocol on the market capable of high-speed transfers 8x faster than USB 3.0, connecting multiple displays/monitors and daisy-chaining storage devices through a single port.

One Port To Do It All

icon-interface

Connector
Thunderbolt 3 uses the versatile USB-C™ connector - it doesn't matter which end you connect to your PC - making connecting easy.

icon-performance

Performance
Thunderbolt 3 delivers transfer speeds of up to 40Gb/s with a portion of the bandwidth reserved for video transmission like dual 5K monitors. That still leaves ample bandwidth for access from storage devices, and other peripherals.

icon-daisy-chaining

Daisy Chaining
Daisy chain up to 6 devices through a single Thunderbolt 3 port (ex. storage + network + monitor + power), leaving other ports available for additional peripheral devices.

icon-data-power-delivery

Single-Cable Versatility
A single Thunderbolt 3 cable can be used for high-speed data transfers or supply up 100W of power.

icon-better-bus-power

Better Bus Power
Thunderbolt 3 delivers up to 15W of power for connected bus-powered devices. This is required for high-performance NVMe SSDs like our G-DRIVE Mobile Pro SSD.

How Thunderbolt 3 is Different from Others?

Protocol
USB 3.2
Thunderbolt 2
Connector
USB-C
Mini DisplayPort
Performance
Up to 20Gb/s1
Up to 20Gb/s1
Daisy Chaining
-
Up to 6 devices
USB Power Delivery
Yes
-
Bus Power for Connected Devices
Up to 7.5W
Up to 10W

Vincent Laforet

G-TEAM Ambassador, Aerial Specialist

Vincent, a three-time winner at the prestigious 2010 Cannes Lions International Advertising Festival, is a director and Pulitzer Prize-winning photographer who is known for his forward-thinking approach to image-making, storytelling, and aerial photography.

thunderbolt3-feature2

An Early Adopter of Thunderbolt 3

With ever-evolving media storage requirements, Vincent has relied on G-Technology’s Thunderbolt 3 storage solutions since they first released. Staying ahead of the technology curve is critical for Vincent’s work, where fast transfers and effective data management can save thousands of dollars in his aerial shoots.

Vincent talks Thunderbolt 3

Honestly, it wasn’t much of a debate. Given the vast amount of data I shoot, I’ve always used the fastest drives and connections possible throughout the past 20 years. I work 12-18 hour days and I don’t want to wait to make copies and backups late into the night or to skip a backup when I’m just too tired. Speed and reliability are of the essence.

In a typical project, I shoot, ingest media to drives, edit down from my overall shoot to my selects, and then cut down selects to 5 stars. After narrowing the selects down, I color correct, retouch master files and then finally… output the files. I often work with post houses for video and colorists and/or editors and retouchers for still imagery, so I will ship them drives, share via the cloud or do both.

In the field, I copy from various media (Red Mini Mags, CF, SD, micro SD and CFast 2.0 card to portable SSD (G-DRIVE Mobile Pro SSD) directly. Then I copy another backup to my G-SPEED Shuttle SSD or to the G-SPEED Shuttle XL with my ev Reader RED Mini Mag edition. Both of those storage units are copied to the G-SPEED Shuttle XLs back at the office, which are tied to my cloud account. All of the incoming assets are backed up to the cloud from my LA office. The cloud data is then synced to yet another G-SPEED Shuttle XL in NYC for redundancy automatically. At the office, I will work on the Shuttles as my scratch disk. A few months after a project is completed, the data is copied off the SSDs to Thunderbolt 3 G-SPEED Shuttle XLs called Visuals ONLINE. After a year or so, I take copy them off onto older Thunderbolt 2 G-SPEED Shuttle XL devices, which serve as my archive. I have more than 320TB2 online in my office with my only Shuttle SSD syncing with the cloud 24/7. My Thunderbolt 3 and Thunderbolt 2 G-SPEED Shuttles are turned on as needed since they heat up my room. I have a total of 6 Shuttle XLs in my office. I use the G-DRIVE Mobile Pros to deliver the data and to travel with if I need to edit on the go on my laptop.

I use G-SPEED Shuttles with Thunderbolt 3 and G-SPEED Shuttle SSD (My main library), and G-DRIVE Mobile Pro SSD with Thunderbolt 3 (portable backup).

G-Technology’s Thunderbolt 3 Solutions

1. Based on read speed, unless otherwise specified. As used for transfer rate, megabyte per second (MB/s) = one million bytes per second. Performance will vary depending on your hardware and software components and configurations.
2. As used for storage capacity, 1GB = 1 billion bytes and 1TB = one trillion bytes. Actual user capacity may be less, depending on operating environment.

© 2020 Western Digital Corporation or its affiliates. All rights reserved.